ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
خلال لقائه بالمثقفين وطلبة العلم في رحاب ثلوثية المشوح
خلال لقائه بالمثقفين وطلبة العلم في رحاب ثلوثية المشوح
معالي الشيخ ابن حميد يعدد آثار دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب
11-01-2011 05:38 PM
جريدة الجزيرة 4 / 11 / 2003 م لرياض - بندر الرشودي:
بين معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، رئيس مجلس الشورى وإمام وخطيب المسجد الحرام، آثار دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب حيث أكد من خلال سرد آثارها أنها كانت تحمل في طياتها خيراً لعصره وللعصور من بعده، مشيراً خلال لقائه بالمسؤولين والمثقفين وطلبة العلم في رحاب ثلوثية المشوح شمال مدينة الرياض إلى أنه مهما تحدث عن دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب فلن يوفيها حقها لأن الخير الذي تعيشه هذه الجزيرة هو بفضل من الله عز وجل ثم بفضل هذه الدعوة التي هيأ الله لها نصرة ودعماً مباشراً من قبل الإمام محمد بن سعود، حيث اتفق الإمامان على إزالة البدع والخرافات وإخراج شعب الجزيرة العربية من طريق الظلام إلى نور الحق والإيمان.
وتطرق معالي الشيخ ابن حميد إلى أغلبية السهام الموجهة لدعوة الحق هي من قبل الذين لم يعرفوا حقيقتها، ويريدون تشويه صورتها دون أي تعمق وقراءة لمضمونها وللأسف ان بعضهم ينتمي لأمة الإسلام، مشدداً على ان دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب هي دعوة للقرآن والسنة النبوية والاهتداء بهديها، كما أنها امتداد لرسالة الأنبياء الذين يدعون إلى عبادة الله وحده لا شريك له، وهي موجهة للناس جميعاً، داعياً كل من يريد التحقيق من دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب الاطلاع على مؤلفاته التي هي عبارة
عن كتب مبسطة يدركها العامة والخاصة وهي في متناول الجميع، وهذا أحد أسرار استيعاب الناس لدعوة الحق.. وقد قدّم معالي الشيخ صالح بن حميد شكره للأستاذ محمد بن عبدالله المشوح على دعوته الكريمة لهذا اللقاء المبارك.
مقتطفات من الأمسية:
- حضور كبير زاد من جمال الثلوثية واستفاد من مضمون هذا اللقاء.
- قدّم المحامي والمستشار محمد بن عبدالله المشوح، درعاً تذكارياً لمعالي الشيخ، تقديراً لتشريفه الثلوثية رغم مشاغله المتعددة، مجزلاً له الشكر والتقدير على تطرقه لموضوع مهم لا سيما في الوقت الحاضر الذي ارتفعت فيه أصوات تغمز وتلمز في دعوة الحق.
- مداخلات قيمة ومتعددة حفل بها ختام الثلوثية وأغلبيتها شددت على أهمية تكاتف الجميع لبيان وجه الدعوة الحقيقي من خلال مؤلفات ودراسات تترجم لعدة لغات.
- أجزل الكثير من الحضور شكرهم وتقديرهم للأستاذ محمد المشوح على هذه الثلوثية التي تعنى بالعلم والأدب مقدرين اهتمامه بالشخصيات المستضافة والموضوعات المطروحة.
- قصيدة رائعة للشاعر الشاب مشوح المشوح أثنى في أبياتها الجميلة على جهود الشيخ العلمية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات30851


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.