ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
رئيس «مكافحة الفساد»: مستشفيات «متعثّرة» وطرق «سيئة» رُصدت... وسنلاحق الفاسدين !
رئيس «مكافحة الفساد»: مستشفيات «متعثّرة» وطرق «سيئة» رُصدت... وسنلاحق الفاسدين !
02-01-2012 03:04 PM
جريدة أنباؤكم 1 / 2 / 2012 كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد محمد الشريف ان الهيئة طلبت من جميع الجهات الحكومية التي لديها مشاريع ان تبرز لوحة تفصيلية تبين جميع المعلومات المتعلقة بالمشروع لا تقل عن 4 امتار، وبشكل واضح ومقروء عن بعد ، وذلك حتى يتسنى لكل مواطن التواصل مع الهيئة في حال عدم انجاز المشروع خلال المدة المذكورة، اوعدم تنفيذ المقاول المكلف بتنفيذ المشروع.
وأشار الشريف الى ان الهيئة لاحظت ان هناك جهات حكومية لم تتجاوب مع طلبات الهيئة بخصوص هذا الموضوع ، حيث ان الهيئة رفعت بأسماء تلك الجهات التي لم تتجاوب مع الهيئة الى خادم الحرمين الشريفين في هذا الشأن.
جاء ذلك خلال منتدى ثلوثية الدكتور محمد المشوح بالرياض أمس..وقال: ان الهيئة تشرف على جميع المؤسسات الحكومية العامة والشركات المساهمة فيها الدولة بنسبة 25% ، مشيرا الى انه في حال اكتشاف فساد مالي او ادري او مخالفات او تجاوزات فإن الهيئة تقوم بتحويلة الى الجهات.
وأوضح رئيس «مكافحة الفساد» ان قيام الاجهزة الحكومية المعنية بحماية النزاهة ومكافحة الفساد عليها ممارسة اختصاصاتها وتطبيق الانظمة المتعلقة عن طريق تزويد الاجهزة الضبطية والرقابية والتحقيقية والقضائية بالامكانات المادية والبشرية والخبرات والتدريب والتقنية والوسائل الحدية، اضافة الى دراسة انظمة الاجهزة المختصة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد وهيكلها الادراي واجراءاتها مع مراعاة عدم الازدواجية وتنازع الاختصاص فيما بينها، اضافة الى تطوير وتقويم الانظمة الرقابية والادارية والمالية لضمان وضوحها وسهولة تطبيقها وفعاليتها، وكذلك قيام المسؤولين بالمراقبة والمتابعة للتأكد من سلامة اجراءات العمل ومطابتها للأنظمة.
كما قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف إن الفاسدين أذكياء، لكن الهيئة ستعرفهم بمساعدة المواطنين، وذكر أن الهيئة رصدت مستشفيات متعثرة، وطرقاً سيئة، ومناطق تصلها المياه متقطعة، وثبت ذلك من موظفيها. وذكر أن إساءة استخدام السلطة، واستخدام ممتلكات الدولة من غير وجه حق، والمحاباة في التوظيف، والكسب غير المشروع تدخل ضمن أولويات عمل الهيئة.

وأضاف الشريف في «ثلوثية» الدكتور محمد المشوح، ليل أمس في الرياض، أن البلاغات الواردة إلى الهيئة عن قضايا الفساد زادت بنسبة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن الفاسدين «أذكياء، لكن الهيئة ستعرفهم، وتستدل عليهم عن طريق المواطنين». وأكد أن متابعة الأوامر الملكية التي تخص المواطن ولا تنفذ هي أيضاً ضمن اهتمام الهيئة، إذ إنها طلبت من الجهات الحكومية التي لديها مشاريع أن تضع لوحة تعرّف بالمشروع والمقاول والمدة الزمنية، «حتى نحاسبهم على التقصير».

وأكد أن موظفي الهيئة تم اختيارهم بعناية من الجامعات ووزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة، وتم توقيعهم على إقرار الذمة المالية. وأوضح أن الهيئة لم تواجه أي سوء فهم أو تداخل أو ازدواج في أي من الاختصاصات والجهات الرقابية الأخرى، رافضاً فكرة التشهير بالفاسدين إلى حين صدور حكم القاضي في شأن ما يوجه إليهم من اتهامات. ولفت إلى أن الهيئة ستخصّص الرقم الهاتفي 19991 لمعرفة إرشادات التبليغ عن قضايا الفساد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301221


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.