ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
عمار بوقس في ثلوثية المشوح : تطوعت مسيحية لتعليم
عمار بوقس في ثلوثية المشوح : تطوعت مسيحية لتعليم
والعريفي طردني من برنامجه "ضع بصمتك
11-14-2012 02:40 PM
أنباؤكم 14 / 11 / 2012 موعدنا الليلة مع شخصيات وأوصاف عديدة مع الحلم والأمل والإرادة والهمة والإنجاز والإعجاز وصناعة المستقبل والتي جميعها إلتقت واجتمعت بضيفنا عمار بوقس بهذه الكلمة استفتح الدكتور محمد المشوح ثلوثيته التي احتفى بها قاهر المستحيل عمار بوقس بحضور جمع غفير من المثقفين والإعلاميين والتربويين وأصحاب القدرات الخاصة .
وبعد أن رحب الدكتور المشوح بالضيف تم عرض فيلم قاهر المستحيل على الحضور .
ثم ابتدأ الضيف كلمته بشكر الله سبحانه وتعالى على كل نعمه أنعم بها علينا في قديم أو حديث أو ظاهر أو باطن بعد ذلك قدم شكره للدكتور محمد المشوح على استضافته في ليلة من ليالي الثلوثية .
ثم سرد قصته مع المرض والإعاقة والمواقف التي تعرض لها خلال دراسته والصعوبات التي تلقاها ومن أبرزها تلك المرأة غير المسلمة المسيحية التي تبرعت لتدريسه إثر غيابه المتكرر عن المدرسة وتخلفه عن العديد من الدروس مع زملائه في الصف .
كما اشتكى من النظرة الدونية التي يتعامل بها البعض تجاه المعاق وهي انعكاس للصورة الذهنية الموجودة لدى البعض موضحا أنه تلقى العديد من المواقف المحرجة في ذلك .
وفي إجابة عن سؤال عن حادثة محمد العريفي معه قال إن العريفي مع الأسف رفض الظهور معي بالتليفزيون بحجة أن شكلي غير مناسب تلفزيونياً .
ومع ذلك تحملت وحاولت الابتعاد عن السجال في ذلك وكلما سألت قلت أن العريفي اعتذر وأنهى الموضوع محاولة لترميم ماحدث .
ثم فوجئت به يصرح أخيراً بأنه لم يخطئ وإنه لم يعتذر من عمار .
وهنا الحقيقة أصبت بالدهشة من كونه داعية ومع ذلك يتعامل بهذا الأسلوب الحاد والانتقاص لإرادة الله وقدره معي وكان في الحقيقة تعامله معي غير جيد .
بل إنه كذب علي حين قال إنه وقف معي وشجعني وهذا غير صحيح فأنا لم ألتقي به سوى في اللقاء التلفزيوني .
وحول سؤال عن التحاقه بالجامعة الأمريكية في دبي إثر دعوة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ليكون معيداً هناك وهل هو هروب من الحال والمضايقات نفى ذلك وقال أنا لا أهرب ولكني تلقيت الدعوة من رجل كريم قدرني واشكره كثيراً على هذه اللفته التي تعبر عن حسه العلمي والأخلاقي .
أما بخصوص قصته مع جامعة الملك عبدالعزيز فقال سوف أقاضي سكرتير مدير الجامعة لأنه أهانني وانتقصني وهذا انتقاص لكل معاق .
وسوف أرد الاعتبار .
كما انتقد الإعلام وعدم تواصله مع المعاق وقال الصورة الذهنية للناس انعكست أيضاً على الإعلام .
ثم قدم في نهاية الثلوثية إهداء للدكتور محمد المشوح وهو كتابه قاهر المستحيل .
كما قدم صاحب الثلوثية درع الثلوثية للضيف .
وفي ختام اللقاء تم عرض كليب قاهر المستحيل وهو نشيد خاص بالأستاذ عمار بوقس من جانبه شهدت الثلوثية مداخلات عديدة وتقدير للضيف كما حضر نائب رئيس جمعية حركة الاستاذ عبدالله بن سعيد والأستاذ الناشط في مجال الإعاقة يحي الزهراني والأستاذ صالح الجنيدل وعدد من المتطوعين .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301393


خدمات المحتوى


تقييم
2.50/10 (2 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.