ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
قال أنه أنهى سيرته الذاتية وستظهر قريباً
قال أنه أنهى سيرته الذاتية وستظهر قريباً
القحطاني يستعرض حياته من خيمة الشعر غلى الرفاهية الكبرى
10-02-2013 01:57 PM
الحياة 28 / 9 / 2013 كشف الدكتور عبدالمحسن القحطاني رئيس نادي جدة الأدبي سابقاً شيئاً من خفايا حياته الأولى والتي وصفها بالقاسية أحياناً حيث ولد في رخمة شعر في أحد أطراف الرياض الصحراوية وفقد أمه مبكراً .
وعاش قسوة الصحراء ولهيب الحر الشديد وعناء التنقل لكنه استطاع خلال حديثه في ثلوثية الدكتور محمد المشوح الثلاثاء الماضي أن يلتقط خيوط رحلة إلى الرياض ويسرد تفاصيل وحكايا الأيام بشكل أبهر الحضور الذين امتلأت بهم الثلوثية وعلى رأسهم سعادة الدكتور عبدالعزيز السبيل والشيخ عبدالله الحقيل والدكتور محمد الربيع والدكتور عبدالله الوشمي والأستاذ حمد الصغير والفنان المبدع عبدالعزيز الهزاع وغيرهم كثير .
كما استعرض الدكتور القحطاني مراحل تعليمه في المعهد العلمي بالرياض وكلية اللغة العربية ثم رحلته إلى مصر لدراسة الماجستير والدكتوراه هناك .
وقال القحطاني من يصدق إنني من جيل ولدت في خيمة الشعر البدوية وترقيت في مراحل النمو الذوقي حتى أصبحنا نعيش في هذه الرفاهية الكبرى التي تنعم بها في ظل مملكتنا وقيادتنا الرشيدة .
وأثنى الدكتور القحطاني على الأدوار التي نهض بها الملك عبدالعزيز لبناء الدولة الحديثة بدءاً من مشروع التوطين الناجح الذي حول به البادية إلى حاضرة ومدنية .
وكشف الدكتور القحطاني خلال اللقاء إنه يعكف على تدوين سيرته الذاتية وإنه أنهى غالب تلك السيرة تدويناً وسوف تظهر للنشر قريباً .
كما كشف عن علاقته بالصوتيات والعروض خصوصاً وأنها أتت من بالتعلق بالأصوات منذ صغره .
وقد أثنى الحضور على الأدوار الثقافية والروح الأدبية المتسامحة والانفتاح الفكري الراقي الذي يحظى الدكتور القحطاني مما أكسبه مكانه مرموقة في أوساط المثقفين .
يشار إلى أن الدكتور عبدالمحسن القحطاني
• تدرج في التدريس في قسم اللغة العربية ـــ جامعة الملك عبدالعزيزـــ حتى رقي إلى درجة أستاذ في الأدب والنقد عام 1418هـ(1997م(.
• وكان قد عين في 1404هـ عميدا لشؤون الطلاب في الجامعة.
• في عام 1411هـ عين رئيسا لقسم اللغة العربية في جامعة الملك عبدالعزيز ثم عميدا للقبول والتسجيل في الجامعة وظل حتى ربيع الأول عام1415هـ.
• رئيس نادي جدة الأدبي لسنوات ثم أقام صالوناً أدبياً سماه الأسبوعية .
وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور محمد المشوح درع الثلوثية للدكتور عبدالمحسن وتناول الجميع طعام العشاء


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301268


خدمات المحتوى


تقييم
1.25/10 (4 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.