ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
عمل بائعاً في سوق الخضار حتى الجامعة .. الغفيص :
عمل بائعاً في سوق الخضار حتى الجامعة .. الغفيص :
رفع مستويات المدربين .. ولا تعثر في الابتعاث
11-07-2013 06:14 PM
عكاظ 7 / 11 / 2013 كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص، أنه يجري العمل حاليا على تعديل مستويات المدربين في المؤسسة ممن هم في مستويات أقل من المستويات المستحقة لمؤهلاتهم وخبراتهم وذلك إنفاذا للأمر الملكي بتعديل أوضاعهم.
ونفى ما تردد عن دمج المؤسسة في وزارة التربية والتعليم.
واتهم الغفيص في محاضرة ألقاها البارحة الأولى في ثلوثية الدكتور محمد المشوح بالرياض، القطاع الخاص بأن هدفه الربح فقط ولا يهدف لإعطاء فرصة عمل وتدريب للسعوديين، وقال «وفقا لدراسة فإن 84 في المائة من الأيدي العاملة في المدن الصناعية في المملكة عمالة وافدة، و 85 في المائة من العمالة الوافدة شهاداتهم هي الثانوية فما دون ومنهم أعداد كبيرة أميون في لغتهم الأصلية».
وبين أن المؤسسة تطالب بالتأمين الصحي لمنسوبيها، وقال «نطلب التأمين من الميزانية، وهناك دراسة للتأمين الصحي الشامل في المملكة»، نافيا الاتهامات التي وجهت للمؤسسة بأن مكافآت التميز التي تصرفها تكون بناء على مجاملات، مشيرا إلى أن هذه المكافآت تعطى للمستحقين وفق معايير دقيقة.
وعن شكوى بعض المدربين في المؤسسة من قلة الإجازات قال «الأستاذ لدينا يريد إجازات طويلة، ونحن سألنا في سنغافورة عن إجازة الأستاذ فأجابوا أنها 28 يوما شاملة الأعياد وخلافه، والمدرب لدينا يأخذ حقه ونحن نضيف 20 في المائة كزيادة في رواتب المدربين مقابل التدريب»، مضيفا «الابتعاث في المؤسسة لا يتعثر، وأعداد المبتعثين في ازدياد ولدينا 1900 دورة داخليا وخارجيا لمنسوبي المؤسسة خلال العام».
ورفض ادعاء الشباب بعدم وجود عمل في المملكة، مؤكدا أن ثقافة العمل مسؤولية مشتركة ويجب توعية الشباب بها من الجميع، مستشهدا بنفسه بأنه هو شخصيا كان يبيع في سوق الخضار في القصيم من المرحلة الابتدائية إلى نهاية المرحلة الجامعية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301417


خدمات المحتوى


تقييم
2.00/10 (4 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.