ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
د. الحجار في ثلوثية المشوح: خطة متكاملة لحقوق الإنسان.. ونستقبل الشكاوى كتابيا وهاتفيا
د. الحجار في ثلوثية المشوح: خطة متكاملة لحقوق الإنسان.. ونستقبل الشكاوى كتابيا وهاتفيا
11-03-2011 09:53 AM
جريدة الجزيرة 21 / 12 / 2005 م أكد الدكتور بندر الحجار رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أنه خلال جولاته الميدانية لمعظم السجون في مناطق المملكة، وذكر منها مكة المكرمة والرياض والطائف وجدة وأخيراً نجران، لم يتحدث إليه أحد السجناء بتعرضه للتعذيب، مشيراً إلى أن نسبة السجناء السعوديين لا تتجاوز 30%، وبقيتهم هم من الأجانب والمقيمين في المملكة.
وكشف في هذا الصدد عدم صلاحية بعض السجون وحاجتها الماسة إلى إصلاحات ضرورية لقدم تاريخ بنائها وصغر مساحة بعضها.. فيما ذكر أن بعض السجون هي من فئة (الخمسة نجوم)، مستشهداً بسجن السجينات في مكة المكرمة.
وأوضح الدكتور الحجار، الذي كان يتحدث مساء أمس في ثلوثية المشوح بحضور الدكتور مفلح القحطاني عضو اللجنة وعدد من المسؤولين وأساتذة الجامعات، أن الجمعية ستشرع في تشكيل لجنة للنظر في أوضاع المعتقلين في جوانتنامو تشتمل على أهالي المعتقلين وبعض المحامين السعوديين بالتعاون مع محامين متطوعين من الولايات المتحدة الأمريكية. واشار إلى أن الجمعية بصدد اعداد خطة وطنية متكاملة لحقوق الإنسان بالتعاون مع الجهات والقطاعات الحكومية تضم استراتيجيات وبرامج ستساهم بمشيئة الله في تحقيق الهدف.
وأبان أن الجمعية تستقبل جميع الشكاوى المكتوبة أو الهاتفية أو من خلال ما ينشر في وسائل الإعلام، حيث يتم دراستها من خلال لجنة الرصد والمتابعة ومن ثم دراستها من قبل باحثين ومستشارين. واكد توجه الجمعية لافتتاح فروع أخرى لتشمل مختلف مناطق المملكة، حيث لدى الجمعية فرع في مكة المكرمة وجازان وقريباً في الدمام.. مشيراً إلى انه في الفترة المقبلة ستصدر الجمعية تقريراً سنوياً مفصلاً يشتمل على انجازات الجمعية ومناشطها واحصائيات بالشكاوي التي تصل إليها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301230


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.