ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
د. الشبيلي في ثلوثية المشوح:
د. الشبيلي في ثلوثية المشوح:
تاريخ الإعلام السعودي ما زال مخبوءاً
11-03-2011 10:02 AM
جريدة الجزيرة 2 / 1 / 2006 م كشف الدكتور عبدالرحمن الشبيلي عضو مجلس الشورى أن تاريخ الإعلام السعودي وتحديداً الإذاعة ما زال مخبوءاً، وان هناك أغلاطا وأخطاء ما زالت تنشر في بعض الكتب عن تاريخ الإذاعة السعودية. وأوضح الدكتور الشبيلي الذي كان يتحدث في ثلوثية الشيخ محمد المشوح بحضور الدكتور علي الخضيري وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة سابقاً وعدد من أعضاء مجلس الشورى وأساتذة الجامعات أن إذاعة (طامي) وهو احد ابناء مدينة بريدة كان له اهتمام بالأجهزة اللاسلكية التي حصل على واحدة منها فحولها إلى مرسلة اذاعية وذلك سنة 1380هـ بقيت حوالي سنتين حتى تم تركيب مرسلة قوية، مشيراً الى ان لإذاعة (طامي) دوراً كبيراً في التعجيل ببدء الإذاعة السعودية بالرياض.
ونوه الدكتور الشبيلي بجهود عباس غزاوي في الإذاعة السعودية، واعتبره احد الرواد الكبار الذين لم ينالوا حظهم من التكريم رغم إدارته الإذاعة والتلفزيون سنة 1385هـ ودوره في إحداث نقلة نوعية لهما.
كما نوه بدور حرمه سلوى الحجيلان الإذاعية الرائدة التي ساندت زوجها في مشواره الإعلامي المبكر.
وتناول الدكتور الشبيلي عدداً من الشخصيات التي كان لها تأثير في بدايات الإذاعة السعودية، وذكر منهم عبدالله بالخير والشيخ جميل الحجيلان وغيرهما. وشهدت الثلوثية عدداً من مداخلات الحضور التي أثرت اللقاء.
وفي ختام الأمسية قدم الشيخ محمد المشوح درعاً تكريميهً للدكتور عبدالرحمن الشبيلي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301235


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.