ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
السديري : تركيز هيئة حقوق الإنسان سيكون على القواعد والظواهر العامة التي تعالج مشكلات رئيسية وليست فردية .
السديري : تركيز هيئة حقوق الإنسان سيكون على القواعد والظواهر العامة التي تعالج مشكلات رئيسية وليست فردية .
11-03-2011 05:23 PM
جريدة الوطن 10 / 5 / 2006 أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان الأستاذ تركى بن خالد السديري أن تركيز الهيئة سيكون على معالجة الظواهر العامة المتعلقة بحقوق الإنسان أكثر من معالجة المشكلات الفردية التي تستقبلها الهيئة وستهتم بها .
وكشف عن أنه سيكون في الهيئة مجلس نسوي يعالج بعض الحالات . لكنه لن يكون هناك سيدات في مجلس الهيئة . وأكد أنه بعد تشكيل مجلس الهيئة سيشرع في وضع إستراتيجية لعمل الهيئة يركز على 30محوراً . كما أشار إلى أن هناك أكثر من 400 مراجع قدموا شكاوى للجمعية في قضايا حقوقية ناهيك عن الشكاوى التي قدمت في غير اختصاصات الهيئة .
وقال رئيس هيئة حقوق الإنسان إن الهيئة تسعى إلى أن تكون عوناً للمسؤلين على قضاء حوائج المواطنين ومساعدتهم ، لا أن تكون رقيبة عليهم وإنها تحاول كسب ثقتهم . وكشف السديري عن التجاهل الذي حصل من بعض الدوائر الحكومية للهيئة وخطاباتها في بداية تأسيسها إلا أن هذا التجاهل قل في الشهرين الأخرين وأصبح هناك تحسن في التجاوب وقبول الخطابات والطلبات ةالرد عليها .
وأشار إلى أنه ستشكل لجنة حكومية ممثلة عن معظم دوائر الدولة وخاصة الداخلية ، والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لتنسيق العمل مع الهيئة والجمعية والوزارات الحكومية المعنية .
جاء ذلك في الحوار المفتوح الذي نظمته ثلوثية محمد المشوح بالرياض مساء أمس الثلاثاء وأشار إلى أنه يوجد أكثر من 30 موضوعاً معروضة على جدول أعمال المجلس وكلها مواضيع رئيسية . وركز على عدد من النقاط التي عليها الهيئة .
وقال إن من القضايا التي ستحاول الهيئة علاجها ظاهرة التذمر من عدم التنفيذ السريع للأحكام القضائية مما قد يترتب عليه خسائر للمحكوم عليهم مثل الحكم بالشيكات المستحقة الصرف وإخلاء المنازل وتسديد الإجارات " وهى ما تم تلمسها من خلال القضايا المطروحة "
وأشار إلى عدم الإلمام بالأنظمة والتقصير في تطبيقها وستسعى الهيئة للقيام بهذا الدور حتى توفر ألية حكومية .
وركز على مجال التوعية معرباً عن أمله في أن يتمكن مجلس الهيئة من مناقشة برنامج توعوي في المدارس والمستشفيات والمساجد وفي كل مكان لأن التوعية أمر مهم بالنسبة لحقوق الإنسان وسيقر المجلس ذلك في برنامج متكامل سيرفع للمقام السامي .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301274


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.