ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
د محمد صالح بنتن يستعرض سيرته الذاتية في ثلوثية المشوح
د محمد صالح بنتن يستعرض سيرته الذاتية في ثلوثية المشوح
د محمد صالح بنتن يستعرض سيرته الذاتية في ثلوثية المشوح
08-29-2024 07:04 AM
الثلاثاء 16 / 2 / 1446هـ احتفت ثلوثيَّة محمَّد المشوَّح مساء الثُّلاثاء (16/ 2/ 1446هـ)، الموافق (20/ 8/ 2024م) بمعالي الدُّكتور محمَّد صالح بن طاهر بنتِن؛ وزير الحج والعمرة الأسبق.
وفي بداية اللِّقاء تمَّت قراءة القرآن الكريم من القارئ عبد الرَّافع قارئ، ثُمَّ ألقى المضيف الدُّكتور محمَّد بن عبدالله المشوَّح كلمة؛ رحَّب فيها بمعالي الدُّكتور محمَّد صالح بنتن الَّذي وافق مشكورًا على حضور هذه الثلوثيَّة، وتقديم تجربته العلميَّة والعمليَّة، ونشأته العصاميَّة الَّتي بدأت مراحلها في أعظم بقاع الأرض، وهي مكة المكرمة، وقد شكر المضيف الضَّيف الكبير على حضوره، وعلى هذه السيرة الذاتيَّة الجميلة الَّتي نُشرت مؤخرًا بعنوان "بصمات في الذاكرة".
وبعد الكلمة الترحيبيَّة الَّتي ألقاها المضيف قدَّم مدير الأمسية الدُّكتور سعد النفيسة سيرة موجزة عن الحياة العلميَّة والعمليَّة الَّتي عاشها الضَّيف.
ثُمَّ بعد ذلك تحدث الضَّيف الدُّكتور محمَّد صالح طاهر بنتن عن بعض محطات حياته ونشأته وطفولته الَّتي بدأها في جبل السبع بنات؛ حيث ولد هناك وترعرع في مكة المكرمة، وفي أروقة المسجد الحرام وما تعلمه في مدارس الفلاح، وبعد ذلك بعثته إلى الولايات المتحدة الأمريكيَّة إثر دراسته في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ثُمَّ خوضه العديد من الأعمال والمسؤوليات في كليَّة علوم وهندسة الحاسب بجامعة الملك فهد، ثُمَّ عمله وكيلًا لوزارة الحج لشؤون العمرة، ثُمَّ تكليفه رئيسًا للبريد السعودي، ثُمَّ تعيينه وزيرًا للحج والعمرة، فكانت هذه المراحل من مسيرة الضَّيف الكبير الَّتي خاض غمارها.
وقد أشار الضَّيف إلى أن الدُّكتور بكري بن معتوق عساس مدير جامعة أم القرى الأسبق كان له دور كبير في دفعه للكتابة، وكان يتابع متابعة دائمة، ويلح عليه بأن يكتب تجربته العصاميَّة الطويلة؛ ليستفيد منها أجيال المستقبل وشباب المملكة الَّذين يقرأون هذه السيرة.
وكذلك الكثير من المحطات الَّتي تناولها، مثل نشأته في جبل السبع بنات، ثُمَّ تحدث عن الحي الَّذي ولد فيه، وعن المسجد الحرام وما كان يعيشه في ذلك الوقت، وذكرياته في المدينة المنورة، وحديثه عن والدته ووالده، وكذلك عن انضمامه إلى الدراسة في جامعة الملك فهد، ثُمَّ رحلة العمل بعد ذلك، ثُمَّ البعثة، وغيرها من الفصول الماتعة والجميلة، وكذلك الشَّخصيَّات الَّتي مر بها.
بعد ذلك تحدث العديد من الشَّخصيَّات الَّذين حضروا هذه الثلوثيَّة بمداخلات كان من أهمها؛ مداخلة الأستاذ حمد البكر؛ مدير ورئيس تطبيق جاهز، الَّذي عمل معه في المؤسسة العامة للبريد، وكذلك بعض زملائه في الوزارة وفي البريد، مثل الأستاذ فائز الزهير الَّذي عمل مديرًا لمكتبه في الوزارة، وعدد من الشَّخصيَّات الَّذين تناولوا بعض هذه المواقف الَّتي عاشوها مع الضَّيف.
إضافة إلى مداخلات من الأستاذ الصَّقعوب والدُّكتور عبدالله الوليعي، والدُّكتور عبدالمحسن الحقيل، وبعض الشَّخصيَّات الأخرى مثل الأستاذ محمَّد الأسمري.
وفي ختام اللِّقاء قدَّم المضيف الدُّكتور محمَّد المشوَّح درع الثلوثيَّة إلى الضَّيف المحتفى به، ثُمَّ تناول الجميع طعام العشاء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات30122


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (5 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.