ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
وصف سوق العمل بـ(المشوه) نائب وزير العمل في ثلوثية المشوح:
وصف سوق العمل بـ(المشوه) نائب وزير العمل في ثلوثية المشوح:
إنشاء شركات لاستقدام الأيدي العاملة وتأنيث المحلات النسائية لم يتوقف
11-03-2011 06:44 PM
الجزيرة 12 / 2 /2009 م كشف الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد نائب وزير العمل عن توجه وزارته لإنشاء شركات لاستقدام الايدي العاملة تهدف إلى تأجيرها على من يرغب الاستفادة من خدماتها مشيراً إلى أن الوزارة قطعت شوطا متقدما في هذا الجانب إلى جانب تفعيل الحكومة الإلكترونية في إصدار التأشيرات واستقدام الأفراد والتوظيف.

ووصف الدكتور الحميد الذي كان يتحدث في ثلوثية محمد المشوح سوق العمل السعودى ب(المشوه) وأنه بحاجة إلى كوادر مؤهلة ومدربة مؤكداً أن الشاب السعودي يفضل العمل الحكومي على القطاع الخاص بحثا عن العمل المكتبي والامان الوظيفي في الوقت الذي لم يعد القطاع الحكومي قادرا على استيعاب الاعداد الكبيرة من الباحثين عن الوظائف. وأفصح معاليه رداً عن سؤال ل(الجزيرة) إن قرار تأنيث محلات بيع الملابس النسائية الذي صدر عن مجلس الوزارء قرار قديم تمت دراسته ورفعه من مجلس القوى العاملة مشيراً إلى أن وزارة العمل ماضية في هذا المشروع ولم تتوقف عنه لافتا إلى أن بعض المحلات شرعت فعلا في تطبيقه.
وشدد الحميد أن توجيهات خادم الحرمين تؤكد بمنع أي جهة في إصدار التأشيرات عدا وزارة العمل موضحا ان عدد التأشيرات وصلت إلى 1.7 مليون تأشيرة خلال عام 2007 في الوقت الذي تجاوزت فيه البطالة 9.8%.
ورحب في هذا الصدد باحتضان الشباب وتدريبيهم من خلال صندوق الموارد البشرية ومنحهم مكافأة شهرية ومن ثم السعي في توظيفهم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301276


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.