ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
نائب وزير العمل: ما يحدث في محال الملابس النسائية «يندى له الجبين»
نائب وزير العمل: ما يحدث في محال الملابس النسائية «يندى له الجبين»
11-03-2011 06:54 PM
الحياة 12 / 2 / 2009 اعتبر نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد الحميد أن ما يحدث في محال الملابس النسائية «يندى له الجبين»، مؤكداً أن سوق العمل في السعودية «مشوهة»، لأن العرض يمثل معطيات والطلب يمثل معطيات أخرى، معرباً عن أسفه لأن رجال أعمال يستقدمون عمالة، ليحصلوا منهم على رواتب شهرية. وقال الحميد في «ثلوثية» الدكتور محمد المشوح أول من أمس: «في هذا البلد يبيع الرجل للمرأة أدقّ خصوصياتها، في حين أن مَنْ يبيع الملابس الداخلية النسائية في جميع بلدان العالم هن من النساء». مضيفاً أن «ما يحصل يندى له الجبين... تجد شباناً وسيمين من جميع الجنسيات يعرضون الملابس الداخلية لفتيات قد لا تتجاوز أعمارهن 17 عاماً وبجرأة».
وأكد أن تشوهاً كبيراً ومدمراً حدث في هيكل الاقتصاد السعودي وهيكل سوق العمل «لأننا فتحنا أبواب الاستقدام على مصراعيها، واعتمدنا على العمالة الوافدة بشكل كبير». وأشار إلى أن رجل الأعمال عندما يفكر في درس جدوى اقتصادية لإقامة مشروع لا يضع في الحسبان إلا قضية رخص العمالة، كما لو كانت هذه العمالة الوافدة التي يستقدمها بأجر منخفض محلية، مشدداً على أن هذا تدمير للاقتصاد «لأنه يكون اقتصاداً مفبركاً ومصطنعاً وليس حقيقياً يقوم على الندرة والوفرة في الاقتصاد».
وذكر أن «النشطة الطفيلية» بدأت تتكاثر، لدرجة أن بعض السعوديين ومن يصنفون أنفسهم رجال أعمال، لم يكن عملهم الحقيقي سوى استقدام عمالة أجنبية لتعمل لحسابها الخاص، وفي نهاية كل شهر يتسلم رجل الأعمال مبلغاً متفقاً عليه، مؤكداً أن «هذه كارثة كبيرة نعاني منها، وهي ليست موجودة في أي مكان في العالم».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301232


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.