ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
الشدي: يجب استصدار «فتوى» للقيام بحملات المقاطعة!
الشدي: يجب استصدار «فتوى» للقيام بحملات المقاطعة!
11-03-2011 07:03 PM
الحياة 27 / 3 /2009 م شدد الأمين العام للمركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم، الدكتور عادل الشدي، على ضرورة ضبط رد الفعل «ليكون في وقته وبقدر الحدث، وألا يؤدي إلى مخالفات شرعية»، ذاكراً منها «التعدي على حقوق الآخرين». مبدياً رفضه لبعض الأعمال التخريبية التي جاءت على خلفية الرسوم المسيئة للرسول الكريم قبل ثلاث سنوات «من اقتحام لسفارات وحرق للممتلكات الخاصة والعامة».
واعتبر الشدي، في محاضرته التي ألقاها للتعريف بالمركز مساء الثلثاء الماضي في «ثلوثية المشوح»، إن المقاطعة «يجب أن تكون بمجهود جماعي خاضع لعمل مؤسساتي، وتقوم عليه مجموعة من المختصين في مجالات عدة، منها التخصص الشرعي»، مضيفاً: «فمثل هذه الأمور لا يجب أن تحدث إلا بعد استصدار فتوى من العلماء الثقاة».
وطالب الحضور بأن يشاركوا المركز بالاقتراحات والتقويم «كون المركز يخضع الآن لعملية مراجعة لتسديد المسيرة»، معدداً مجموعة من الإجراءات، التي ستسهم في تقوية موقف المركز «منها إصباغ مواقفها بصفة قانونية تحميها، خصوصاً في البلدان الغربية، وأيضاً وضع خطة استراتيجية توضّح الرؤية وترصد المعوقات، كذلك تأهيل المواطنين للمشاركة في التعريف بالرسول، وأخيراً مخاطبة الآخرين بلغتهم بدلاً من مخاطبة أنفسنا». وأوضح الشدي أن هناك تراجعاً في العمل الإسلامي، بعد أحداث 11 أيلول (سبتمبر) «وهذا لم يكن على السعودية فقط، ولكن على جميع الدول»، مضيفاً: «ومع ذلك نحن الآن نستعيد نشاطنا ونحاول أن نتلافى الأخطاء السابقة، وعلى رأسها غياب التنسيق والعمل المؤسساتي»، متطرقاً إلى إشادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالمركز «إذ قال لنا إنه تلمس في هذا المركز روح الوسطية والاعتدال، اللذين هما الأصل في هذا الدين الحنيف».


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301236


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.