ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
رئيس «مكافحة الفساد»: مستشفيات «متعثّرة» وطرق «سيئة» رُصدت... والبلاغات متزايدة!
رئيس «مكافحة الفساد»: مستشفيات «متعثّرة» وطرق «سيئة» رُصدت... والبلاغات متزايدة!
02-01-2012 06:28 PM
الحياة 1 / 2 / 2012 الرياض - فيصل المخلفي ومشعل العبدلي

قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف إن الفاسدين أذكياء، لكن الهيئة ستعرفهم بمساعدة المواطنين، وذكر أن الهيئة رصدت مستشفيات متعثرة، وطرقاً سيئة، ومناطق تصلها المياه متقطعة، وثبت ذلك من موظفيها. وذكر أن إساءة استخدام السلطة، واستخدام ممتلكات الدولة من غير وجه حق، والمحاباة في التوظيف، والكسب غير المشروع تدخل ضمن أولويات عمل الهيئة.

وأضاف الشريف في «ثلوثية» الدكتور محمد المشوح، ليل أمس في الرياض، أن البلاغات الواردة إلى الهيئة عن قضايا الفساد زادت بنسبة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن الفاسدين «أذكياء، لكن الهيئة ستعرفهم، وتستدل عليهم عن طريق المواطنين». وأكد أن متابعة الأوامر الملكية التي تخص المواطن ولا تنفذ هي أيضاً ضمن اهتمام الهيئة، إذ إنها طلبت من الجهات الحكومية التي لديها مشاريع أن تضع لوحة تعرّف بالمشروع والمقاول والمدة الزمنية، «حتى نحاسبهم على التقصير».

وأكد أن موظفي الهيئة تم اختيارهم بعناية من الجامعات ووزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة، وتم توقيعهم على إقرار الذمة المالية. وأوضح أن الهيئة لم تواجه أي سوء فهم أو تداخل أو ازدواج في أي من الاختصاصات والجهات الرقابية الأخرى، رافضاً فكرة التشهير بالفاسدين إلى حين صدور حكم القاضي في شأن ما يوجه إليهم من اتهامات. ولفت إلى أن الهيئة ستخصّص الرقم الهاتفي 19991 لمعرفة إرشادات التبليغ عن قضايا الفساد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301227


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.