ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
أعلن إنشاء دوائر قضائية قرب السجون .. النصار:
أعلن إنشاء دوائر قضائية قرب السجون .. النصار:
المرأة تدخل العمل الإداري في ديوان المظالم لأول مرة
09-27-2012 05:26 AM
الجزيرة 27 / 9 / 2012 وهيب الوهيبي:

يضع ديوان المظالم ترتيباته النهائية لتوظيف المرأة في أعمال إدارية لأول مرة في تاريخ الديوان منذ إنشائه. وأكد رئيس ديوان المظالم الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار أن الديوان يشرع حالياً في تهيئة مقرات إدارية تُناسب طبيعة عمل المرأة وفق ضوابط محددة منها أن تكون مستقلة وبعيدة عن الأماكن المختلطة بالرجال لافتاً إلى أن المرأة ستُمارس أعمالاً إدارية خاصة بالنساء تتمثَّل في قيد الدعاوى النسائية وتسليم الأحكام والإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم القضائية.

وأكد الشيخ النصار الذي كان يتحدث في تلوثية الدكتور محمد المشوح مساء أمس الأول عن إنشاء الديوان دوائر قضائية مجاورة للسجون لتسهيل الإجراءات القضائية الخاصة بالسجناء تُسهم في الحد من تنقلاتهم الميدانية، ونفى في معرض إجابته على سؤال لـ(الجزيرة) الآراء المتداولة في المواقع الإلكترونية عن وجود تسرب وظيفي في القيادات القضائية والإدارية، مؤكداً أنها في إطار ضيق ومحدود لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة.

وكشف الشيخ النصار عن توجه الديوان لدعم القضاة بالمعاونين، من خلال توفير 1000 فرصة وظيفية قريباً بهدف تعيين باحث لكل قاضٍ، أما قضاة الاستئناف فسيُعيَّن لكل قاضٍ باحثان، ولقضاة المحكمة العليا ثلاثة باحثين لكل قاضٍ.

وأوضح أن ديوان المظالم يضم 452 قاضياً، وهناك 161 دائرة قضائية، مشيراً إلى أن لدى ديوان المظالم 53 قطعة أرض حكومية سيتم إقامة مبانٍ للمحاكم عليها في عدد من مناطق المملكة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301303


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.