ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
في ثلوثية المشوح :
في ثلوثية المشوح :
رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض يدعو لإصدار نظام ساهر للعمالة السائبة
12-26-2012 07:58 AM
صحيفة أنباؤكم الالكترونية 9 / 12 /2012 دعا الدكتور عبد الرحمن الزامل رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض إلى ضرورة إصدار نظام ساهر للعمالة السائبة والتي جاءت كما يقول نتيجة ممارسات من وصفهم تجار البشر ممن يهربون العمالة أو يرمونهم في الشوارع .
لكنه انتقد في ذات الوقت وبشده قرار وزارة العمل بزيادة رسوم العمالة لأصحاب المنشآت مبيناً الآثار الاقتصادية المترتبة على ذلك جاء خلال لقاء وتكريم ثلوثية الدكتور محمد المشوح للدكتور الزامل مساء الثلاثاء الماضي.
كما انتقد تعامل وسائل الإعلام مع القطاع الخاص وأنها لم تبرز الجوانب الإيجابية التي يقدمها للتنمية مشيراً إلى أكثر من مليون مواطن يعملون في القطاع الخاص وأن أكثر من عشرين مليار ريال يتم إيداعها في الضمان الاجتماعي وأكثر من ثمانمائة ألف أسرة سعوديه تستفيد من الأموال ودعا الزامل إلى ضرورة إبراز الأدوار الطيبة التي تقوم بها الغرف التجارية التي تعتبر شريكا وطنيا هاما وأنها حلقة وصل بين الدولة ورجال الأعمال .
واستعرض الزامل حياته العملية بدا من ابتعاثه للدراسة وعودته أستاذاً جامعياً ثم عمله وعلاقته مع الدكتور غازي القصيبي في وزاره الصناعة والكهرباء آنذاك وأنهم خلال أربع سنوات فقط تم الانتهاء من كافه مشاريع الكهرباء العملاقة في المملكة.
كما نفى صحة ما يشاع عن فشل الشاب السعودي في العمل مستشهداً بتجربة مجموعه الزامل التي يعمل بها آلاف الشباب السعوديين.
وتساءل هل لدينا نظام تعليمي يخرج شباب للعمل ودعا إلى ضرورة الشراكة بين التعليم والقطاع الخاص الذي عليه أن يدرب الخريجين بما يتوافق مع احتياجه .
وحول تجربته في مجلس الشورى قال الزامل لن امدح المجلس لكن الأعضاء ليسوا بصمجية كما يقال بل هناك نقاش وحوار هام وإنجاز وان تلك الفترة اثنا عشر عاماً من أجمل فترات عمره وقال إن السعودية اقتصاد عالمي مطلوب وهناك مستقبل جيد ولا داعي للقلق مطالباً في ذات الوقت بالمحافظة على الثروات لتبقى للأجيال .
كما دعا الزامل إلى احترام شخصيات وطنيه عاشت قمة النزاهة بل خرجوا من أعمالهم بديون ولا يملكون سكناً أمثال محمد الحماد ومحمود طيبه وغيرهم رحمهم الله وهم يوقعون آنذاك بلايين الريالات وتساءل لماذا لا تذكر سوئ الأمثلة السيئة
الثلوثية حظيت بحضور كثيف أعجب الحضور بصراحة وشفافية الضيف الدكتور الزامل ووطنيته الصادقة .
وفي ختامها قدم الدكتور محمد المشوح درع الثلوثية وتناول الجميع طعام العشاء .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301293


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.