ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
ثلوثية المشوّح تقيم ندوة عن العبودي
 ثلوثية المشوّح تقيم ندوة عن العبودي
03-25-2014 06:44 AM
الجزيرة 22 / 3 /2014 تعقد ثلوثية الدكتور محمد المشوّح بالتعاون مع مركز الدراسات الشرقية التابع لجامعة القاهرة ندوة موسعة كبرى يشارك فيها عدد من الباحثين في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء وتقديم دراسات علمية وبحثية من مؤلفات معالي الشيخ العلاّمة محمد بن ناصر العبودي في اللغة والرحلات والأدب والجغرافيا والتاريخ والشريعة.

والذي وصلت عدد كتبه المطبوعة إلى أكثر من مائتين وعشرين كتاباً مطبوعاً في عدد من العلوم والمعارف، محققاً بذلك ريادة عربية في عدد المؤلفات وتنوّعها.

ومن المتوقّع مشاركة كل من الدكتور محمد الربيع والدكتور حسن الهويمل والدكتور عبدالله عسيلان والدكتور عبدالمحسن القحطاني والدكتور إبراهيم التركي والدكتور عبدالله الوشمي والدكتور عبد الله الحيدري والدكتور عايض الردادي والأستاذ سعد العتيبي ومعالي الدكتور عبد الله أحمد الضبيب وبحضور الدكتور خالد الوهيبي الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة ومعالي مدير جامعة القاهرة، إضافة إلى عدد من أساتذة جامعة القاهرة منهم الدكتور جمال الشاذلي مدير مركز الدراسات الشرقية بجامعة القاهرة والدكتور محمد جلاء إدريس والدكتور محمد جلاء أبوخضرة والدكتورة عرقة حلمي والدكتور ناصر موافي

وسوف يتم طباعة البحوث العلمية من قبل الثلوثية بالشراكة مع جامعة القاهرة إضافة إلى معرض مصاحب للندوة لمؤلفات العلاّمة محمد العبودي.

يشار إلى أن العلاَّمة محمد العبودي يحظى حالياً بدراسات علمية ورسائل مقدَّمة إلى عدد من الجامعات السعودية والعالمية عن كتب رحلاته.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301381


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (3 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.