ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
ثلوثية محمد المشوح تقيم لقاء بمناسبة صدور الموافقة على تأسيس جمعية المكتبات الخاصة
ثلوثية محمد المشوح تقيم لقاء بمناسبة صدور الموافقة على تأسيس جمعية المكتبات الخاصة
03-22-2023 04:05 PM
24 / 8 / 1444 احتفت ثلوثية محمد المشوح بجمعية العناية بالمكتبات الخاصة مساء يوم الخميس (24/ 8/ 1444هـ)، (16/ 3/ 2023م)، بحضور معالي الشَّيخ صالح بن عبدالعزيز بن مُحَمَّد بن إبراهيم آل الشَّيخ، ومعالي الشَّيخ عبدالكريم بن عبدالله الخضير، وفضيلة الشَّيخ عبدالعزيز بن إبراهيم بن قاسم، وجمع من الأساتذة والفضلاء والمهتمِّين بالكتاب، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة جمعيَّة العناية بالمكتبات الخاصَّة، وكذلك الإخوة المؤسِّسون لهذه الجمعيَّة.
استفتح اللِّقاء بكلمة ترحيبيَّة من المضيف محمد المشوح ورئيس جمعية العناية بالمكتبات الخاصة قدمها عن هذه الجمعيَّة، وأنَّ الله -سُبحَانَهُ وَتَعَالَى- يسَّر أمرها ووجودها وإنهاء إجراءات الموافقة عليها من الجهات المختصَّة، وكذلك الشُّكر لمعالي الشَّيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشَّيخ؛ الَّذي كان حفيًّا بهذه الجمعية ، ويتابع أخبارها لحظة بلحظة.
وبعد ذلك تحدث عضو مجلس الإدارة والمدير المالي الدُّكتور عبدالله الحيدري عن الأهداف الَّتي قامت من أجلها الجمعيَّة، والمدوَّنة في نظامها، وكذلك بعض المعلومات عنها.
ثم تحدث معالي الشَّيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشَّيخ وأسهب في إيضاح أهميَّة هذا العمل الجليل؛ وهو العناية بالمكتبات الخاصة، وتاريخه، وأنَّ حفظه هو حفظ لوعاء العلم، وكذلك الآثار الحميدة لهذا العمل الجليل، وأنَّه سُنَّة حسنة، سوف يعقبها –إن شاء الله تعالى- مثله الكثير.
بعد ذلك تحدَّث معالي الشَّيخ عبدالكريم بن عبدالله الخضير أيضًا بكلمة عن مآلات المكتبات، وبعض القصص الَّتي يعرفها واطَّلع عليها عن هذا الأمر.
وكذلك تحدَّث الشَّيخ عبدالعزيز بن قاسم، وشكر المشايخ على كلمتهم، وهذا الجمع الطيِّب.
ثمَّ تحدَّث بعض الإخوة بتعليقات وتعقيبات، كان من أهمِّها تعقيب من الدُّكتور عبداللَّطيف الحميد، والدُّكتور خالد الحليبي؛ الَّذي قدَّم بعض المقترحات للجمعيَّة لتحقيق أهدافها، وكذلك الأستاذ إبراهيم اليحيى، والأخ الشَّيخ سليمان الجاسر، والدُّكتور عبدالله الوليعي، والأستاذ بسَّام اليوسف.
وبعد ذلك وردت العديد من المقترحات المكتوبة، ثم دار حوار مفتوح لما يزيد على ساعة ونصف، ثمَّ دعوة الحضور لتناول طعام العشاء بهذه المناسبة.
والسَّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301369


خدمات المحتوى


تقييم
8.71/10 (31 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.