ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
بكيت كثيراً في الطائرة.. و(صروف) يرصد ذكرياتي ومواقفي
بكيت كثيراً في الطائرة.. و(صروف) يرصد ذكرياتي ومواقفي
في أمسية تكريمه في ثلوثية د. محمد المشوح.. د. إبراهيم الجوير:
05-12-2023 09:07 AM
الجزيرة 12 / 5 /2023م لم ينس الدكتور إبراهيم الجوير عضو مجلس الشورى السابق، أستاذ علم الاجتماع اللحظات الصعبة وهو يغادر المملكة لأول مرة ليلة عيد الفطر، مبتعثاً للدراسة في بداية شبابه إلى الولايات المتحدة الأمريكية مروراً بالعاصمة البريطانية لندن، إذ أمضى وقته في الطائرة باكياً في أجواء مختلطة من مشاعر الحزن والغربة عن أسرته ووطنه في الوقت الذي كان زميله ورفيقه في السفر الدكتور علي النملة يزيح شيئاً من حزنه.

وتناول الدكتور الجوير جانباً من ذكرياته ومحطات عمله في أمسية تكريمه في ثلوثية الدكتور محمد المشوح وسط حضور ثقافي وإعلامي بداية من تخرجه في كلية اللغة العربية بالعاصمة الرياض، ثم عمله في التعليم بمعهد الرياض العلمي وانتقاله بعد ذلك إلى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية معيداً إلى مرحلة دراساته العليا ونيله درجة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة فلوريدا الأمريكية.

وتحدث ضيف الثلوثية عن كتابه الصادر حديثاً (صروف) لافتاً إلى أنه ليس سجلاً توثيقياً يرصد فيه سيرته الذاتية، بل إنما هي صروف الأيام ومشاعر وذكريات ومواقف وانطباعات اختارت ابنته الدكتورة أسماء اسم صروف عنواناً لكتابه حاول من خلال تلك الذكريات والمواقف أن يتأمل فيها ويستخلص منها الدروس والعبر.

وشهدت الأمسية مداخلات من الحضور، تحدث فيها الدكتور محمد الفاضل قائلاً: زاملت الدكتور الجوير أربع سنوات على مقاعد الدراسة في كلية اللغة العربية ووجدت منه الحرص على الدراسة والتدرب على فنون الإلقاء والخطابة منذ صغره.
فيما قال الدكتور حمد الماجد: كان الدكتور الجوير معلمي في مرحلة الدراسة المتوسطة وله تأثيره التربوي على الصعيد الشخصي داخل قاعة الدراسة وخارجها من خلال الأنشطة والبرامج المتنوعة إلى جانب أنه قادني وأخذ بيدي لأكون كاتباً صحفياً.

ونوَّه الدكتور عبدالله اليوسف بجهود الدكتور الجوير في تأسيس أول قسم لعلم الاجتماع في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وحسن تعامله الإداري مع الطلاب وأساتذة القسم.

وأشار الدكتور عبدالعزيز العمري إلى نبل الدكتور الجوير وتأثيره العلمي على طلاب الدراسات العليا وبره بوالديه وحرصه عليهما.

وأكد الدكتور عائض الردادي أنه تربطه علاقة متينة وطويلة مع ضيف الثلوثية منذ أن كانا طالبين على مقاعد الدراسة والتي تميز فيها بالتفوق والنبوغ الدراسي.

كما شهدت الأمسية مداخلات أخرى من الحضور تناولت جوانب متنوعة من سيرة الضيف.

وفي ختام أمسية الاحتفاء قدم الدكتور محمد المشوح درع الثلوثية للمحتفى به في حضور شقيقه وعدد من أبنائه.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات301041


خدمات المحتوى


تقييم
6.88/10 (20 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.