ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
ثلوثية د محمد المشوح تحتفي بالشيخ عبدالله الحمدان السلمان

11-01-2023 06:52 AM
الثلاثاء 31/ 10 / 2023 الموافق 16 / 4/ 1445هـ احتفت ثلوثية محمد المشوح مساء الثلاثاء 31/10/2023 الموافق 16 / 4 /1445هـ بسعادة الأستاذ زيد بن فهد الحمدان بمناسبة صدور عدد من الإصدارات عن جده الوزير الشيخ عبدالله السليمان الحمدان رحمه الله وفي بداية اللقاء رحب المضيف الدكتور محمد المشوح بضيف الثلوثية ورغبة الثلوثية بالاحتفاء برجالات الوطن وشخصياته.
ثم تحدث الأستاذ زيد الحمدان عن الشيخ عبدالله السليمان وحياته ونشأته وأعماله ثم التحاقه بخدمة الملك المؤسس عبدالعزيز رحمه الله والأعمال التي كلف بها إضافة إلى أعماله الإنسانية والخيرية والوطنية .
كما تحدث الأستاذ زيد عن رغبة أسرة الحمدان وأبناء وأحفاد الشيخ عبدالله السلمان الحمدان في توثيق سيرته في أعمال وثائقية مسموعة ومقروءة ، وكشف عن رغبة الأسرة في تعاون الجميع معهم في هذه الأعمال .
ثم بدأت المداخلات من الأستاذ محمد القشعمي الذي أبرز جهود الشيخ عبدالله السليمان وأنه ترجم له في كتابه المطبوع "معتمدوا الملك عبدالعزيز" .
كما تحدث الدكتور عبداللطيف الحميد وأشاد كذلك بثاقب بصيرة المؤسس الذي كان دوما يحسن اختيار الرجال .
كما طالب بإنشاء مركز ثقافي يحمل اسم الشيخ عبدالله السليمان الحمدان.
ثم تحدث الدكتور إبراهيم التركي عن دور الشيخ عبدالله السليمان في نشر الثقافة عبر تأسيس أول مكتبة في عنيزة وجلبه للكتب وتوفيرها للقراءة منذ ما يزيد عن سبعين عاما.
كما تحدث الشاعر إبراهيم التركي "أبوقصي" عن جهود الشيخ عبدالله السليمان مع الأهالي في عنيزة ومبادراته.
كما تحدث الدكتور عبدالله الربيعي عن علاقة الشيخ عبدالله السليمان مع الشعر والأدب وأنه كان له علاقة أدبية وثقافية مع والده الراوية عبدالرحمن الربيعي .
وفي نهاية اللقاء قدم المضيف درع الثلوثية للمحتفى به الأستاذ زيد الحمدان، ثم تناول الجميع طعام العشاء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات30460


خدمات المحتوى


تقييم
7.81/10 (35 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.