ثلوثية د. محمد المشوح
في



الأخبار
تكريم د علي النملة بالثلوثية
تكريم د علي النملة بالثلوثية
12-06-2023 09:38 AM
الثلاثاء 5 / 12 /2023 الموافق 21/ 5 / 1445هـ احتفت ثلوثية محمد المشوح مساء الثلاثاء 5/12/2023م الموافق 21/5/1445هـ بمعالي الدكتور علي بن إبراهيم النملة وسط حضور كبير وحاشد من العلماء والأدباء والمفكرين يتصدرهم معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء
وفي بداية اللقاء رحب مدير الأمسية الدكتور سعد النفيسة بالضيف المحتفى به وقدم نبذة عن سيرته ثم ألقى المضيف الدكتور محمد المشوح كلمة بهذه المناسبة أبرز فيها مكانة المحتفى به العلمية والفكرية إضافة إلى المسؤوليات التي تقلدها في حياته ونال بها ثقة ولاة الأمر.
ثم جاء دور المحتفى به حيث شكر المضيف على دعوته ثم تناول بعض محطات حياته ونشأته الأولى في البكيرية والرياض ثم تعليمه وابتعاثه مع عدد من زملائه وأقرانه، وبعض المعاناة والصعوبات التي لقيها خلال تلك الفترة.
كما تحدث عن عزوفه عن المناصب وعدم رغبته فيها لكنها تأتي الزاماً من ولاة الأمر والمسؤولين.
كما تحدث عن كتابه الصادر حديثاً (أبو حسين) والذي دوَّن فيه السيرة الذاتية عنه، وتباين الآراء والأصداء عن هذا الكتاب وطريقته المغايرة في نشره المختلفة عن كتب السير الذاتية حيث خلا من الصور تماماً.
بعد ذلك ألقى معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد كلمة بهذه المناسبة أوضح فيها علاقته مع المحتفى به منذ زملاته في مجلس الشورى .
وأنه كان مثالاً رائعاً للأعضاء في إفادته للحضور ومشاركته.
كما كانت بعض المداخلات من الدكتور إبراهيم الجوير والدكتور عبدالعزيز العمري والدكتور سليمان العيدي والدكتور علي الخضيري والدكتور عبداللطيف الحميد والدكتور فيصل السويدي.
الذين أشادوا جميعاً بمسيرة المحتفى به العلمية وعلاقتهم وصدقاتهم المبكرة معه وكشفوا بعض سمات شخصيته المرحة والمحببة للنفوس وتواضعه الجم وعزوفه عن المديح ورفضه له في جميع المناسبات.
ثم في نهاية اللقاء قدّم المضيف درع الثلوثية للمحتفى به ثم تناول الجميع طعام العشاء بهذه المناسبة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات30382


خدمات المحتوى


تقييم
5.50/10 (19 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.