ثلوثية د. محمد المشوح
في

جديد المقالات



المقالات
مقالات عن الثلوثية
عشر سنوات مضيئة في ثلوثية المشوح الثقافية
عشر سنوات مضيئة في ثلوثية المشوح الثقافية
11-21-2011 03:38 PM

عشر سنوات مضيئة مرت من عمر ثلاثية المشوح، وكأنها عشرة شهور، أو أسابيع. لقد كانت غنية بالفكر والعلم. حرص القائم عليها إختيار المحاضرين بعناية فائقة، فكانوا جميعاً من رجالات الفكر والأدب والثقافة.
فالثقافة التي تمنح الإنسان القدرة على التفكير، وتجعل منه كائناً يتميز بالإنسانية المتمثلة بالعقلانية، والقدرة على النقد، والإلتزام الأخلاقي، وعن طريق الثقافة يهتدي الإنسان إلى القيم وممارسة الإختيار المناسب له، وهي وسيلة الإنسان للتعبير عن نفسه.
فكانت ثلاثية المشوح مدرسة في الفكر والثقافة، استفاد روادها الكثير من هؤلاء المحاضرين الأفذاذ. فثلاثية المشوح بدأت عربية المولد، إسلامية التوجّه بفضل القائمين عليها.الدكتور محمد المشوح القائم الرئيس على هذه الثلوثية، يقود العمل الثقافي باقتدار وحكمة ومنهجية واضحة ومحددة. فهو رجل أكاديمي، تخرج من بيت علم وهذه مدرسته الأولى ثم التحق بجامعة الإمام وحصل منها على درجة البكالوريوس ثم الماجستير ثم الدكتوراه. والعمل الذي تقدمه الثلوثية هو صدقة جارية، إذ يتعلم ويتثقف الكثير من الرواد، وكاتب هذه السطور واحد منهم، لذلك كنت حريصاً على مداومة حضور جلسات الثلوثية.. أدامها الله.. وأدام القائمين عليها ومتعهم بالصحة والعافية.
وحينما تدخل الثلوثية تشعر بالحفاوة وحسن الاستقبال، وأنها ثلاثيتك الشخصية، إضافة إلى ذلك الكرم الذي لا يمكن وصفه، وهذا هو ديدن القائمين عليها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 751


خدمات المحتوى


أحمد بن علي تمراز
أحمد بن علي تمراز

تقييم
9.01/10 (13 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.